🔥 Burn Fat Fast. Discover How! 💪

روايات| وفاء الكردي

Logo of telegram channel wafakurdire — روايات| وفاء الكردي ر
Logo of telegram channel wafakurdire — روايات| وفاء الكردي
Channel address: @wafakurdire
Categories: Uncategorized
Language: English
Subscribers: 688
Description from channel

مثلي الاعلى احرُفي .
للتواصل معي تلغرام:
@WAFA_ALKURDI
توتير:
@WAFA_ALKURDI
واتباد:
https://www.wattpad.com/user/WafaALKurdi

Ratings & Reviews

3.00

2 reviews

Reviews can be left only by registered users. All reviews are moderated by admins.

5 stars

1

4 stars

0

3 stars

0

2 stars

0

1 stars

1


The latest Messages 2

2020-07-21 15:08:16 وفاء يا جميلة
عشنا مع الرواية كل التفاصيل
حرفيا كل بارت كان بيدخل جوة قلوبنا
كنت اتمنى نهاية فيها تفاصيل اكتر
يعني انا من اول الرواية مستنية اعرف مصير شمس ..
في لمح البصر وباختصار تتزوج واهب
كان يكون في شوية تفاصيل عشان نعيش معاهم اكتر
غير كدا قمة الرووعة واسلوب السرد اكتر من رائع
ربنا يوفقك
1.1K viewsوفاء الكردي, 12:08
Open / Comment
2020-07-21 13:44:59 السلام عليكم وفاء كيفك ان شاء الله بخير .. في وين كامل قريت رواية أمستردام .. زعلت على شمس عشان عاشت طول حياتها بعيد من اهلها و لمن لقتهم ما انبسطت معاهم .. واهب اتعرض لمشاكل كتير بسبب ابوه و انه حبيبته ماتت بسببه بس برضو عايزة اعرف كيف في زول يحب ليه زول…
1.0K viewsوفاء الكردي, 10:44
Open / Comment
2020-07-21 13:43:44 السلام عليكم وفاء كيفك ان شاء الله بخير .. في وين كامل قريت رواية أمستردام .. زعلت على شمس عشان عاشت طول حياتها بعيد من اهلها و لمن لقتهم ما انبسطت معاهم .. واهب اتعرض لمشاكل كتير بسبب ابوه و انه حبيبته ماتت بسببه بس برضو عايزة اعرف كيف في زول يحب ليه زول و حياته تتعلق كليا بيه..
السمعة و المكانة دي واحدة من الحاجات المهمة و في نفس الوقت بسببها ممكن الواحد يغلط اغلاط كتير بتؤدي لعواقب وخيمة .. يمكن لو عيلة الاسعدي ضمت شمس و هي صغيرة بأنها طفلة متبناة ما كان هيحصل دا كله .. الرواية رهيبة و فكرتها ما بتلاقيك كتير .. و انا معترضة على النهاية .. ليه نهاية شهاب تكون بالشكل دا .. موفقة يا رب
953 viewsوفاء الكردي, 10:43
Open / Comment
2020-07-21 12:02:51 الرهابه ياخ! ماشاء الله
911 viewsوفاء الكردي, 09:02
Open / Comment
2020-07-20 19:09:59 جميله جمال م عادي وقفت اقرا روايات سودانية بس رواياتك بتشدني شديد فإنتظار القادم وموفقة يجميلة بحبك
915 viewsوفاء الكردي, 16:09
Open / Comment
2020-07-20 17:16:40 يلاا ااا بعد كدا ممكن تكملي أخر ناصيه
887 viewsوفاء الكردي, 14:16
Open / Comment
2020-07-20 17:16:40 وفووويه أمستردام جميله شدييييييييييييييييييد وانتي اجمل منها ي قللللبي
واصلي حبيبتي وربنا يوفقك
887 viewsوفاء الكردي, 14:16
Open / Comment
2020-07-20 17:03:54 عدم الانتماء .

اكتملت امستردام ، التي استحوزت على قصه شمس
وما الروايه القادمه؟

النهايه
وفاء الكردي
858 viewsوفاء الكردي, 14:03
Open / Comment
2020-07-20 17:03:54 الاوراق ..
شمس: ما على كيفكم ، كنت مفتكرة انكم حتتغيروا وحتحبوني بس واضح انو القروش هي حبكم الوحيد
ايمان: شفت يا بابا؟ دي الجبتها وعاوز تكفر عن غلطك !!
مقداد: انا قلت العندي وشمس حاليا حرة في بيت ابوها وامها واذا قررت تسكن فيه م حمنعها ..
سيف: دا شنو الكلام دا يا ابوي ؟ كيف يعني تسكن براها احنا وين
شمس: في امستردام
واردفت: جدو اتخلص من العقد البسببها مات فياض والكان بسببها واهب حيروح من بين ايدك ، بس واضح انو مافي فايدة ..
سيف جا عليها وكان حيضربها بس فجاءة واهب جا ومسك ايدو وبعدها ووقفت قدام شمس ..
واهب: لمتين حتكون بالطغاة والكرهه وحب النفس الانت فيهو دا!! عاوز تخلص من منو تاني! شمس ؟ حتقلتها هي كمان؟ ذي ما قتلت ابوها قبل 20 سنه ، حتفضل تقتل لمتين!!!! وليه الكبرياء دا كلو وعلى شنو انت وهي ( اشر على ايمان ) .. انا عمري ما كرهت شخص قدرك ولا حكره ، حياتي في ليله وضحاها اتقبلت جحيم ، بس ما حزرت لو قتلت ألف نيفين حتطلع مليون نيفين ( اشر على شمس ) ..
شمس جات بخطوات بطيئه: قصدك شنو بأنو قتل ابوي!!
سيف: انت بتخرف تقول شنو
شمس: اسككت ولا كلمه
عاينت لواهب: رد علي انا واعي انك بتقول ابوك قتل ابوي صح؟
واهب: انا عمري ما غفيت!! دايما كنت واعي للبحصل حولي ، حتى لما كان عمري 7 سنين كنت واعي وبفهم ، وبنزكر كل كلمه قلتها ل ايمان وانك السبب في حادث عمو فياض ..
ايمان: اكيد انت ما صاحي وبتهضرب في كلامك انت عارف نفسك بتقول في شنو؟ احنا نقتل اخونا
واهب بابتسامه ساخره: ونيفين ، ويمكن شمس كمان ..
كرهكم لفياض عما عيونكم ، بس نيفين عملت شنو عشان تموتها!!
مقداد حس بانفاسو بدت تتعالى وهو شايف وسامع البحصل ، كان مصدوم تماما من كلام واهب ، وهو عارف انو واهب ما بيكذب ودايما كان حاسس انو سيف ابدا م زعل لموت فياض ولا حتى ايمان ..
شمس جات على سيف ومسكتو من ملابسو وبتضرب فيه بقوة ، وبدون وعي ، وواهب كان ماسكها وعيونو كأنها دم ، مسكها وضماها عليهو بقوة وهي بتحاول تفلت منو ، وبتتعالى شهقاتها ..
شمس: ليه عمل كدا!! ليه قتلهم!! ابوك ليه موتهم يا واهب!! ..
ميمونه كانت ساندة مقداد ، الما كان قادر يقيف .. وقع في االارض وروضه ومجاهد جو عليه ..
شمس كانت بترجف بين ضمه واهب .. وسييف الكان عارف انو اتختا في ورطه ما حيطلع منها ..
وفجاءة نجمه واثار والبقيه جو على اصواتهم ..
شمس جات على جدها ، ومسكت ايدو ..
شمس: جدو اصحى! ، انت الوحيد المفروض ما تسيبني ، طلعو كلهم وحوش يا جدو اصحى ..
جدو !!!



_

في الوقت الراهن
شتاء 2017
الساعه العاشرة مساءا ..

دخل البيت ، وبعيونو بفتش على مرتو ، انتبه ليها قاعدة في الحديقه ومشا عليه ، ضمها وباسها في راسها .. انتبه انها بتبكي وفي دفتر مرمي جنبها ..

واهب: رجعتي تقري المزكرات؟
شمس: ذي اليوم دا جدو مات
واهب: الله يرحمو
شمس: عدت سنه كاملة وكل يوم كان اسوأ من التاني ، جدو هو الحاجه الوحيدة الكانت حلوة في حياتي بعد كل الحصل معاي ، يمكن انا حظو السيئ ..
واهب ضمها: ليه بتقولي كدا ، جدو مات لانو ربنا كاتب كدا ويمكن هو حاليا مرتاح ..
شمس: اشتقت ليه ولماما وبابا شديد
واهب باستهبال: وانا اشتقت لنيفين
شمس رفعت راسها وعاينت ليه ..
واهب مبتسم: اسف طيب
شمس: الله يرحمها ، ما حزعل لو اشتقت ليها
واهب: الله يرحمها بس ما بقيت بشتاق ليها ، نيفين دخلت حياتي وحببتني فيها وبعدها راحت ودا كلو عشان تمهد لي النعمه الكانت حتجيني بعدها .. وما كنت فاكر اني حنتمي لغيرها ..
شمس ابتسم لكلامو: الله يرحمهم كلهم ..
واهب: يارب ..
ضمتو وفضلو يعاينو للنجوم البتزين السماء ..
شمس:واهب
واهب: عيونو
شمس: بحبك
واهب: وانا كمان ياروح واهب
شمس: حتفضل هنا صاح
واهب: على طول

___

بعد ذاك اليوم العصيب المرا على شمس بموت مقداد ، شمس انتقلت بعدها بشهر ل بيت ابوها وامها ، كانت احيانا بتحس بالخوف بس الخوف كان شعور اسهل بكتير من شعور الانتماء ، شمس بطلت تدور على الانتماء ، والبعد عنهم كلهم كان انسب حل رغم كل شي ، ميمونه ماتت بعد مقداد بشهور قليله ، اما سيف وايمان عايشين حياتهم عادي خصوصا انو ما كان في دليل انهم سبب في موت فياض وخصوصا انو عدا لموتهم سنين طويله ، نجمه اهلكت نفسيا بس قررت تفنى معظم يومها في المسابقات والرسم ، ما قدرت تسامح ابوها وعلاء نفس الشي ويمكن وضاح وبسمه ، فضلو عايشين في نزاع لمدة طويله ، صهيب كان واقف جنب بسمه دايماً ، ورجعو احسن من الاول واكتفو ببعض ، اما شهاب كان عادي جدا ما ابوه ، شهاب اتغير وما بقا يهمو غير نفسو ، اما واهب كان دايما مع شمس ، شمس ماقدرت تصد واهب خصوصا انها كانت محتاجاه جدا في الفترة دي ..

عدت شهور ، وصهيب وبسمه اتزوجو في نفس اليوم الاتزوجو فيه واهب وشمس .. رغم انو حاجات كتير اعترضت حياتهم بس هم كانو متمسكين في بعض . ..
في حاجات كتير كانت بتربطهم ببعض ، ذي فقدانهم لأعز اشخاص في حياتهم ، ذي محاولات الانتحار ،

وذي
839 viewsوفاء الكردي, 14:03
Open / Comment
2020-07-20 17:03:51 شديد من شمس ، قد يكون واهب بحب ملامح نيفين الكانت في شمس ، بس دايما كان منجذب لتعاملها معاهو ولطريقتها ..

في يوم شمس كانت بترسم في الحديقه وبالصدفه واهب نزل الحديقه هو كمان ، جا عليها مبتسم لما شافاها بترسم ..
واهب: بترسمي؟
شمس: اي
واهب انتبه انو نيفين كمان كانت بترسم ، يمكن شمس جات عوض عن نيفين ل واهب ، بس شهاب حيوافق على الحاجه دي ..
واهب:من متين؟
شمس: من مدة طويله
واهب: منو العلمك
شمس ضحكت: الرسم موهبه ما تعليم اذا ما كنت موهوب ف تفاصيل كتير حتفوت عليك بدون م تنتبه ..
واهب ابتسم: صح
عمو فياض برضو كان برسم ، بتزكر انو معظم وقتو في الرسم وقتها انا كنت صغير واتعملت منو حاجات كتير
شمس: ممكن سؤال
واهب هز راسو بمعنى ايوة
شمس: انا ما حصل شفت لوحه ل فياض ، ولا ل امي ولا بعرف ادنى حاجه عنهم ، اذا بتقدر تساعدني اني القى شويه حاجات بتتعلق بيهم
واهب: القبو ، بعد عمو فياض اتوفى تقريبا كل الحاجات البتخصو نزلتهم ميمونه القبو ..
شمس: عاوزة امشيه
واهب: كملي رسم وحسوقك

بشرى قطعت حديثهم: واهب انت هنا؟
واهب: اي في حاجه؟
بشرى: لا بس ما لقيتك في غرفتك
واهب ابتسم: ما تخافي علي انا جنبك على طول ..
وباس جبينها ..
رجعت بشرى وواهب عاين لشمس الكانت مبتسمه لا اراديا ، ..
شمس: خلينا نمشي وبرجع اكمل
واهب: طيب ..
واهب كان ماشي وشمس لاحقاه .. فتح باب في نهايه الحديقه ، فيه سلم بينزل لمكان مظلم .. واهب اتقدم ومسك يدها وطلب منها تنزل ببطء ، بعدها فتح نور كان في جدار جانبي ومنها للقبو الواسع نوعا ما ..
واهب: جدو بيخلي اي حاجه قديمه هنا ويمكن تلقى حاجه بتخص عمو فياض ..
شمس فضلت تفتش لدقائق طويله .. ماكانت مميزة اذا كانت الحاجات الماليه القبو دي لأبوها او لا .. بس كل ما تمسك حاجه واهب كان بقول ليها انها بتخص ابوها ، شمس كانت حاسه انو ابوها جنبها وكل ما تلمس حاجه بتخص ابوها بتحس انها بتسمع صوتو ، ماقدرت تمسك دموعها ، غمضت عيونها ونزلت دموعها بغزارة .. واهب كان فاهم شعورها كويس ، وما حاول يطبطب عليها لانو ما حيطلع ب نتيجه .. شمس قعدت في ارضيه الغرفه وهي ماسكه شال اسود ..
واهب: عارف احساسك في اللحظه دي كويس ..
شمس: ما حتقدر تعرف ، ما حتقدر تفهم انك تشتاق لاتنين عمرك ما شفتهم ولا قدرت تضمهم ولا تشم ريحتهم ولا تشبع منهم ، اتنين حفضل عمري كلو متلهفه اشوفهم وماحقدر ..
واهب قعد جنبها: كل شي حيكون تمام ، ما حقدر افهم يمكن بس عاوز اقولك انو عمو فياض كان بحبك ومنتظرك بفارق الصبر ، في نفس اليوم الاتوفو فيه كنت بلعب في الحديقه وشفتو وهو طالع وامك كانت منتظراه ، متزكر كويس ياشمس انو باسها في بطنها وما كنت فاهم ليه باسها في بطنها ...
شمس ضحكت: كنت غبي اكيد كان قاصد يبوسني انا
واهب: بالضبط انا يدوب فهمت ليه باس امك في بطنها
شمس: وامي؟ كيف كانت
واهب: تشبهك!! ، يمكن ما شفتها غير المرة ديك بس كانت بتشبهك جدا
شمس اتنهدت ومسحت اخر دموع نزلت من عيونها: انا ححتفظ بالشال دا لباقي عمري ويارب اقدر اشوفهم في الجنه .
واهب: يارب ..
شمس: خلينا نرجع
واهب ما ردا عليها وفضل يعاين ليها ، كانت حلوة جدا ، عيونها محمرة بسبب البكاء بس كانو ذي اللؤلؤ بيلمعو ، ما كان قادر يقاومها ونفسو يحضنها بقوة بس فجاءة انتبه لنفسو ووقف .. شمس لاحظت لسرحانو الكتير فيها وما كان قدامها غير انها تبرر انو بيتزكر نيفين ليس إلا .. مشا قدامو وهي وراه ، كانت بتعاين ليهو بتمعن ، في ملامح كتير من شهاب ، بس ما بتقدر تفقرق كويس بينو وبين شهاب .. قدرت تحس انو اقرب ليها من شهاب واول ما تحس انها بتنجذب ليه بتحاول تتناسى وتكذب نفسها ..


____

بعدها ب شهر ، مقداد قرر انو يسلم شمس الاوراق البتخص بيت ابوها ، ووقتها حتبقى هي المالكه لبيت فياض واماليا ..
الساعه كانت 9:00
ايمان وبشرى وروضه ومعاهم مقداد وميمونه ، شمس دخلت وسلمت عليعم وكانت حتطلع غرفتها بس وقغت لما جدها ناداها ..
مقداد: شمس تعالي ..
شمس: نعم ياجدو
مقداد: عاوز اتكلم معاك في حاجه مهمه ..
سيف ومجاهد جو داخلين ،،
مقداد: كويس انكم جيتو ..
شمس: خير في حاجه !؟
سيف عاين لايمان والاتنين كانو بيتمنو انو ابوهم ما حيقول نفس الشي الفي بالهم
ميمونه: لالا كل خير يابتي
مقداد مدا ليها الاوراق: ديل اوراق بيتك
شمس: بيتي؟
مقداد: اي ، فياض واماليا كان عندهم بيت اشترو قبل وافاتهم ب 6 شهور ، والحمدلله الاوراق دي اتلقت وقدرت اتكلم مع محامي فياض واماليا وأكد فعلا انو البيتهم ملكهم .د، وحاليا الاوراق دي بإسمك
شمس عاينت للاوراق ورجعت عاينت لميمونه ومقداد ..
سيف قبض ايدو بغيظ ..
ايمان: بابا البيت دا ورثه واكيد ما حتسجلو باسمها
ميمونه: ما اتعلمتي انو مداد احنا عايشين يبقا البيت باسم شمس وبإسمنا احنا بس؟
مقداد: وانا وميمونه اتنازلنا عن حقنا ..
ايمان: بس كيف تسكن في بيت كبير كدا براها ..
سيف:، ايمان كلامها صاح
ووقف عشان يشيل الاوراق من شمس بس شمس رجعت لوراء وضمت
705 viewsوفاء الكردي, 14:03
Open / Comment